ترامب يعلن عن ارسال قوات مسلحة اضافية الى المملكة العربية السعودية

قبل 3 اسابیع العالم
الرئيس الأميركي دونالد ترامب

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، امس الثلاثاء 19تشرين الثاني 2019، إن بلاده نشرت قوات مسلحة في منطقة الشرق الأوسط، لتحمي مصالحها وتعزز سبل الحماية ضد الأعمال التي تقوم بها إيران ووكلاؤها.

وابلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس، في الرسالة الموجهة إلى قادة الكونغرس "سيتم نشر قوات أمريكية إضافية في المملكة العربية السعودية في الأسابيع المقبلة للدفاع ضد إيران، وسيبقى نحو 3000 من الأفراد العسكريين في المملكة طالما كان ذلك مطلوبا.

وأضاف ،أن "إيران استمرت في تهديد أمن المنطقة، بما في ذلك مهاجمة المنشآت النفطية ومنشآت الغاز الطبيعي في السعودية في الرابع عشر من سبتمبر الماضي، لذلك أمرنا بإرسال المزيد من القوات إلى الشرق الأوسط، لحماية شركائنا من المزيد من التصرفات العدائية من إيران".

واشار ترامب الى ان "سربان مقاتلان وصلا أول هذه القوات الإضافية إلى المملكة العربية السعودية، وسوف تصل القوات المتبقية في الأسابيع المقبلة".

وجاء في الرسالة التي وجهها ترامب الى قادة الكونغرس "تشمل القوات الإضافية التي أمرت بنشرها في المملكة العربية السعودية أنظمة الرادار، والقذائف لتحسين الدفاعات ضد التهديدات الجوية والصاروخية في المنطقة، وجناح الحملة الجوية لدعم تشغيل الطائرات المقاتلة الأمريكية من المملكة العربية السعودية".

وذكر البنتاغون أنه سيتم نشر ثلاثة آلاف جندي أميركي إضافي في السعودية، لافتا إلى أن القوات التي سيتم نشرها، تشمل مجموعات للدفاع الجوي ومجموعات قتالية، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

 وفي مايو 2018، أعلن ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي المرم مع إيران، وأعاد فرض عقوبات صارمة على طهران بسبب دورها في زعزعة الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group