علماء صينيون يختبرون عقارين مضادين لفيروس كورونا والنتائج بعد أسابيع

قبل 1 أسبوع العالم

قالت الطبيبة ماري بول كيني الرئيسة المشاركة باجتماع في منظمة الصحة العالمية، الاربعاء 13 شباط 2020، إن علماء صينيين يختبرون عقارين مضادين للفيروسات وهما ريتونافير ولوبينافير المضادين للفيروسات للقضاء على فيروس كورونا.

وذكرت كيني في مؤتمر صحفي ان "الزملاء الصينيون حريصون للغاية على المشاركة في البروتوكولات التي يجري تعريفها كي تجرى جميع التجارب السريرية وفقا للمعايير ذاتها ويتطلعون إلى النتيجة".

واكدت إنه "جرى إعطاء عدد من المرضى تركيبة من العقارين ، لافتة إلى أنه "سيكون ممتازا إذا نجح الامر ، لأن هذا العقار متوافر بالفعل كصيغة شاملة لعلاج الإيدز"، وإن النتائج الأولية للتجارب السريرية ستظهر بعد أسابيع.

وأشارت كيني إلى أنه" لم يتضح بعد ما إذا كان العلاج سيكون فعالا في مواجهة الفيروس الجديد، ويتعين علينا الانتظار لأيام قليلة أو لأسابيع قليلة لتكون لدينا نتيجة".

الصين تخصص 10 مليارات دولار لمكافحة "كورونا والصحة العالمية تحذر من تفشيها

وأعلنت الحكومة الصينية، الاثنين الماضي، أنها خصصت 71.85 مليار يوان، ما يعادل نحو 10.3 مليار دولار، لمكافحة فيروس "كورونا" الجديد والوقاية منهن فيما أكدت منظمة الصحة العالمية، أواخر الشهر الماضي أن الخطر الناجم عن تفشي النوع الجديد لفيروس "كورونا" والذي أطلق عليه اسم "2019-nCoV"، يمثل حالة طارئة بالنسبة للعالم وليس فقط للصين، داعية لاتخاذ إجراءات ضرورية على المستوى الدولي لمواجهة الوباء.


ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group