قطر تستضيف بطولة كروية للمنتخبات العربية استعدادا للمونديال

قبل 2 اسابیع رياضة

اعلن الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الدولي (فيفا) عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة اواخر العام المقبل.

وقالت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والارث في بيان ان "البطولة ستكون محطة هامة على طريق الاستعداد لكأس العالم بكرة القدم (قطر 2022) التي تنطلق منافساتها في 21 تشرين الثاني من عام 2022 ". واضافت اللجنة ان "امينها العام رئيس بطولة (قطر 2022) حسن الذوادي عرض عبر تقنية الاتصال المرئي مقترح البطولة على مجلس الفيفا الذي وافق على تنظيمها".

وأفادت بان "البطولة ستشهد تنافس منتخبات كرة القدم للرجال من 22 دولة عربية من قارتي أفريقيا وآسيا، وتقام منافساتها في مواعيد لا تتعارض مع رزنامة الاتحاد الدولي للمباريات الدولية ". واشارت الى ان "البطولة التي سيتم تنظيمها بالشراكة مع كأس العالم 2022 ستتيح الفرصة امام المنظمين للاستفادة من المرافق والعمليات المخصصة لمنافسات مونديال قطر".

وذكرت ان "منافسات البطولة ستقام من الاول وحتى 18 كانون الاول 2021، اي ضمن نفس الفترة التي ستشهد مباريات بطولة قطر 2022، على ان تقام المباراة النهائية قبل عام تماما من انطلاق نهائي النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي". وبينت ان، ملاعب كأس العالم (قطر 2022) ستستضيف مباريات البطولة الى جانب الاستفادة من ملاعب التدريب الخاصة بمونديال قطر".

واوضحت ان، "البطولة العربية الجديدة تعد فرصة هامة للمشجعين واللاعبين ومسؤولي المنتخبات المشاركة لاستخدام مرافق الدولة المستضيفة للنسخة المقبلة من المونديال بما في ذلك مرافق النقل والاقامة"، ومن المقرر الاعلان في وقت لاحق عن التفاصيل الخاصة بالمنتخبات العربية المشاركة في البطولة وجدول المنافسات، فيما سيتولى تنظيم البطولة فريق بطولة كأس العالم قطر 2022 بدعم من الاتحاد القطري لكرة القدم والفيفا واللجنة العليا للمشاريع والارث".

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group