جونسون للعالم: ان لم نتحد ونوجه جهودنا ضد كورونا، فإننا نعلم أننا جميعا لخاسرون

قبل 4 اسابیع العالم

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، انه "بعد 9 شهور من مكافحة فيروس كورونا (لكوفيد19)، يبدو مفهوم المجتمع الدولي بحد ذاته ممزقا.. وما لم نتحد ونوجه جهودنا ضد عدونا المشترك، فإننا نعلم أننا جميعا لخاسرون".

واضاف جونسون، في كلمته، في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، انه "ما تزال منظمة الصحة العالمية هي الجهة الوحيدة التي تحشد الإنسانية في مواجهة الكثير من الأمراض. لهذا السبب نحن احد أكبر ممولي المنظمة"، مشيرا الى المملكة المتحدة ستقدم لها 435 مليون دولار على مدى 4 سنوات القادمة، وهذه زيادة قدرها 30%.

وذكر رئيس الوزراء البريطاني، ان "علماء الأوبئة في جامعة أكسفورد توصلوا إلى أول علاج فيروس كورونا (لكوفيد19). وحرصت المملكة المتحدة فورا على مشاركة هذا الاكتشاف مع العالم لإنقاذ حياة ما يصل إلى 1.4 مليون شخص في 6 شهور القادمة بفضل هذا الاكتشاف الواحد".

وأكد جونسون، ان "صحة كل بلد تعتمد على أن يتوفر للعالم أجمع لقاح آمن وفعال، أينما يتم التوصل إليه. وسوف تبذل المملكة المتحدة كل ما في وسعها لتحقيق ذلك".
وقال رئيس الوزراء البريطاني، "سوف نستغل رئاسة المملكة المتحدة لمجموعة 7 في السنة القادمة للعمل مع شركائنا العالميين لتطبيق خطة من 5 نقاط تمثل مقاربة جديدة مبتكرة لمنع وقوع أزمات صحية عالمية مستقبلا".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group