قادة الرعاية الصحية يشاركون بالقمة العالمية للتحصين والخدمات اللوجستية والتغلب على كورونا

قبل 3 اسابیع العالم

يُشارك نخبة من أشهر وأكبر الأسماء العالمية في مجال الرعاية الصحية والمبادرات الخيرية وصُناع القرار، والخبراء، وكبار المسؤولين الحكوميين في "القمة العالمية للتحصين والخدمات اللوجستية" التي ينظمها "ائتلاف الأمل" على مدار يومين متتاليين وذلك لمناقشة نهجٍ عالمي موحّد للتغلب على جائحة فيروس كوفيد - 19 الأمر الذي لا يُمكن تحقيقه إلا من خلال التضامن والتعاون الدولي.
ومن المقرر أن تستقبل القمة نحو 1,000 شخصية من كبار صُناع القرار والمسؤولين الحكوميين وأصحاب المصلحة في قطاع الرعاية الصحية ومنظمات غير حكومية وأكاديميين بارزين، وذلك في الفترة من 29 إلى 30 مارس 2021، للتباحث في التحديات اللوجستية المرتبطة بنقل اللقاح وتوزيعه وإيجاد الحلول لتحقيق التوزيع الشامل والعادل للقاح في جميع أنحاء العالم.
وسيشارك في النقاشات كل من، "الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس - المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، هنريتا إتش. فور - المديرة التنفيذية لليونيسف، خوسيه مانويل باروسو – رئيس مجلس التحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي"، مارك سوزمان - الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيل ومليندا جيتس، ستانلي سي إرك - الرئيس والمدير التنفيذي لنوفافاكس، ناظم الزهاوي، الوزير المسؤول عن توزيع لقاحات فيروس كورونا في المملكة المتحدة، الدكتور أوساجي إهانير - وزير الصحة النيجيري، ووس ويلر - رئيس يو بي إس للرعاية الصحية، حيث سينضمون إلى  عبدالله آل حامد - رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، و محمد علي الشرفاء الحمادي - رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي والرئيس الفخري لـ "ائتلاف الأمل"، و فلاح محمد الأحبابي - رئيس مجلس إدارة موانئ أبوظبي ورئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، لمناقشة قضايا ضمان وصول اللقاح إلى البلدان النامية، ومعالجة التحديات المتعلقة بالخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد، وغيرها من المواضيع الهامة التي تُركز على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.
وقال  فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة البلديات والنقل "تُعزز القمة جاهزيتنا للمرحلة التالية من مواجهة جائحة كوفيد-19 حتى نتمكن من تخطي إحدى أكبر التحديات اللوجستية وأكثرها تعقيداً في التاريخ الحديث". وأضاف: "نؤكد على أهمية التعاون الشامل على الصعيد العالمي، وعلى التزامنا دعم كافة الجهود المبذولة بكل الطرق الممكنة.
وقالت هنريتا إتش. فور - المديرة التنفيذية لليونيسف، "تشكل القمة فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الشراكات القوية والدائمة بين القطاعين العام والخاص للتصدي لجائحة كوفيد-19. فمن خلال العمل سوياً، يمكننا مساعدة كل بلد على تسريع وتيرة العودة إلى حياته الطبيعية، واستعادة الأمل في تمكين الأطفال من العودة إلى المدارس، وإعادة بناء المجتمعات وتحقيق التعافي الاقتصادي".
وقال خوسيه مانويل باروسو – رئيس مجلس التحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي"، "لقد لعبت سلاسل التوريد والامداد المحلية والعالمية دوراً رئيسياً في نجاح عمليات توصيل عشرات الملايين من جرعات اللقاح من خلال مبادرة كوفاكس". وأضاف: "إن إطلاق مبادرة ائتلاف الأمل وعقد القمة العالمية للتحصين والخدمات اللوجيستية 2021 هي خطوة رائدة في إبراز دور الامارات العربية المتحدة الفعّال في بناء شراكات مبتكرة بين القطاعين العام والخاص، والتحالف مع شركاء من جميع أنحاء العالم لمواجهة التحديات المتثملة في توصيل لقاح كوفاكس. ستُساهم جهودهم في تخطي المرحلة المتقدمة من تفشي الوباء".
تضم القمة معرضا افتراضيا تفاعلي ثلاثي الأبعاد ومنطقة للتواصل لإتاحة الفرصة للتواصل مع أصحاب المصلحة المحليين والدوليين الرئيسيين. ويتيح جدول الأعمال الذي تم اصداره مؤخراً فرصة للحصول على نبذة حول الموضوعات والمندوبين المشاركين، يرجى الاطلاع عليها هنا. وان كنتم ترغبون في التسجيل وحجز مقاعدكم في القمة الافتراضية، يرجى زيارة هذا الرابط.

ترددات نوا

Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group