تجدد التظاهرات امام دوائر الكهرباء في مدن ذي قار ومطالبات باقالة مسؤولين محليين

قبل 1 أسبوع محمد العطار العبودي

نوا: ذي قار
تجددت التظاهرات المطالبة بالخدمات، صباح اليوم الاثنين 27 تموز 2020، في عدة مدن من محافظة ذي قار، للمطالبة بتوفير الكهرباء وتحسين خدماتها، واقالة مسؤولين محليين هناك.

 وافاد مراسل راديو نوا في ذي قار، ان "العشرات جددوا تظاهراتهم لليوم التاسع على التوالي في قضاء سوق السيوخ للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء والخدمات الاخرى، واقالة القائممقام حسين فرج من منصبه.

واضاف ان المحتجون هناك قطعوا الطرق المؤدية للقضاء بالاطارات المحترقة تعبيرا عن امتعاضهم من الخدمات المقدمة لهم لاسيما خدمة الكهرباء التي تشهد انقطاعا مستمرا على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة جدا، والتي تعدت ال50 درجة مئوية، بحسب الانواء الجوية  .
واشار الى ان المتظاهرين جددوا ايضا مطالبهم باقالة القائممقام حسين فرج من منصبه ومسؤولين محليين في القضاء، الذي يشهد ترديا في الخدمات، بحسب المتظاهرين .
وكان قضاء سوق الشيوخ شهد خلال الاسبوع الحالي موجة تظاهرات متواصلة وبشكل يومي لتوفير الخدمات، تخللها قطعا للطرق المؤدية اليه من مداخله الاربعة "ناصرية ـ تل اللحم ـ العكيكة ـ كرمة بني سعيد".

الى ذلك شهدت مدينة الشطرة 45كم شمال الناصرية  احتجاجات غاضبة شارك فيها العشرات من المتظاهرين المطالبين ايضا بتوفير الخدمات وتحسين واقع الكهرباء واقالة مدير توزيع شمال الناصرية من منصبه على خلفية تردي الخدمة المقدمة من دائرته.

وقال مراسلنا ان العشرات تظاهروا وقطعوا طريق الناصرية ـ بغداد والذي يمر من خلال قضاء الشطرة ، بالاطارات المحترقة، تعبيرا عن ضغطهم على الحكومة لمحلية والمركزية للالتفات الى مدينتهم التي تعاني كغيرها من مدن ذي قار من سوء الخدمات.

واضاف مراسلنا ان المتظاهرين عمدوا الى دائرة توزيع كهرباء شمال الناصرية واغلقوها وكتبوا على بابها الرئيسي "مغلق بامر الشعب" و"اقالة مدير الدائرة" في اشارة الى مطالبهم التي خرجوا من اجلها.

واشار الى ان مدير فرع توزيع كهرباء شمال الناصرية قدم  طلبا لإعفائه المنصب تحت ضغط المتظاهرين المطالبين بتحسين واقع التيار الكهرباء في القضاء.مبينا ان عددا من المتظاهرين خيروا مدير الفرع المهندس وسام مجيد بين الإقالة او مضاعفة حصة قضاء الشطرة من التيار الكهربائي.

لافتا الى ان المدير اختار تقديم استقالته، كون الزيادة ليست من صلاحياته ، بحسب مصدر في قضاء الشطرة.

والى الشمال من مدينة الشطرة تظاهر العشرات ايضا في قضاء النصر امام دائرة الكهرباء للمطالة بتحسين خدماتها ، مهددين باغلاقها في حال لم تستجب لمطالبهم.

وفي الناصرية اضرم مواطنون غاضبون النار بالشوارع الرئيسية صباح اليوم للمطالبة بتحسين خدمات الكهرباء وزيادة التجهيز، لاسيما بعد ان تلقوا وعودا يوم امس بزيادة تلك الساعات، الا انهم قالوا انهم لم يلمسوا تحسنا واضحا وملموسا نتيجة تلك الوعود.

وتشهد محافظة ذي قار ارتفاعا غير مسبوق بارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت  نصف درجة الغيان "51 " درجة مئوية الامر الذي يفاقم من معاناة المواطنين مع انقطاع التيار الكهربائي المستمر فيها، ولذي يصل الى ساعتي تجهيز مقابل ساعتي قطع.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group