تربية نينوى تطلق البرنامج التدريبي الافتراضي للتعليم الالكتروني لملاكاتها

قبل 4 اسابیع رعد الجماس

أطلقت وزارة التربية البرنامج التدريبي الافتراضي الأول للتعليم الالكتروني لمنتسبي الوزارة من المدرسين والمعلمين والتقنيين بشأن أساسيات التعليم الالكتروني، بالتعاون مع الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،من أجل تسهيل سبل التواصل بين الملاكات التربوية والطلبة في ظل الظروف الراهنة.

وقال مسوؤل شعبة التعليم الالكتروني في مديرية تربية نينوى محمود هاشم سلطان، في تصريح خاص لراديو نوا، ان "الورشة اطلقت عن طريق الاون لاين، وشارك فيها على مستوى محافظة نينوى اكثر من 500 من كوادر التربية"،مؤكدا، اننا "بحاجة كبيرة للتدريس الالكتروني بسبب ظروف فايروس كورونا وانقطاع الطلبة عن مدارسهم".

واضاف، ان" الورشة تناولت التعريف باساسيات التعليم الالكتروني واختيار افضل البرامج في هذا المجال، اضافة الى تعليمات اخرى حددتها اليونسكو"، مبينا ان "تربية نينوى وضعت خطة تتعلق باشاعة وتطوير التعليم الالكتروني في مدارس المحافظة سنعمل على تطبيقها بعد انتهاء ازمة كورونا ".

وعن الدعم الذي تتلقاه شعبة التعليم الالكتروني في تربية نينوى فقال سلطان، ان" الدعم محدود جدا في محافظة نينوى بخلاف تربيات المحافظات الاخرى التي وصلتها الموازنة المالية التشغيلية وتم شراء السبورات الذكية التي تعتبر حاجة ضرورية جدا في مجال التعليم الالكتروني، عدا تربية نينوى لم يصلها اي دعم لحد الان".

واكد المشاركون بورشة التعليم الالكتروني في تربية نينوى، لمراسلنا أستفادتهم في تطوير معلوماتهم في هذا المجال.

واكد احد مدرسي مادة الحاسوب محمد مزاحم، في تصريح لراديو نوا" الاستفادة الكبيرة من الورشة ، حيث تطورت معلوماتنا حول توقيتات الدروس الالكترونية، ومراعاة الجانب النفسي للطالب وعدم ارباكه باكثر من منصة الكترونية ".

واضاف، ان "هناك ضعف في خدمة الانترنيت اثناء القاء المحاضرات ما أدى الى خلل وضعف في الصوت والصورة".
وقررت وزارة التربية اللجوء إلى التعليم الإلكتروني كحل بديل للتعليم التقليدي ولو مؤقتا، بعد اغلاق المدارس والجامعات كافة جراء انتشار وباء كورونا في البلاد والعالم بشكل عام.

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group