الجبهة العراقية ترد على حزب المشروع العربي: اعيدوا النظر باسباب رفضكم لبياننا

قبل 4 اسابیع العراق

اكد المكتب الاعلامي لرئيس الجبهة العراقية، اسامة النجيفي، اليوم الاثنين 26 تشرين الاول 2020، ان من حق حزب المشروع العربي ان يعلن رفضه او قناعته ببيان الجبهة العراقية ، لكنه مطالب باعادة النظر بالسبب الذي اورده.

وذكر بيان لمكتب النجيفي "اطلعنا على بيان قصير صادر عن مكتب الامين العام لحزب المشروع العربي يبين فيه رفضه لبيان الجبهة العراقية بسبب انه لم يكن طرفا فيها". واضاف "تعقيبا على البيان نقول ان من حق حزب المشروع العربي ان يعلن رأيه او قناعته، ولكنه مطالب باعادة النظر بالسبب الذي اورده، ذلك ان جميع القيادات المؤسسة للجبهة العراقية كانت حاضرة، اما حزب المشروع العربي فقد كان ممثلا بشخصيتين هما فارس الفارس، وطلال الزوبعي، وقد اطلعا على البيان مع جميع القيادات، ووافقا على مقررات الاجتماع".

وتابع "تأكيدا لما ذكر اعلاه نثبت اسماء الحاضرين من القيادات المؤسسة للجبهة العراقية، احمد الجبوري ابو مازن عن الجماهير الوطنية، ورشيد العزاوي عن الحزب الاسلامي العراقي، وفارس الفارس وطلال الزوبعي عن المشروع العربي، ومحمد اقبال عن الكتلة العراقية المستقلة، واسامة عبد العزيز النجيفي عن جبهة الانقاذ والتنمية". ولفت الى ان "الموافقة على مقررات اجتماع قيادة الجبهة العراقية كانت بالاجماع".

وكانت الجبهة العراقية البرلمانية، اعلنت امس انتخاب اسامة النجيفي رئيساً لها ضمن مجموعة قرارات اتخذتها في مؤتمرها الذي عقد السبت. وتبرأ المشروع العربي في العراق برئاسة خميس الخنجر، من بيان الجبهة واعلن رفضه للبيان الصادر عن الجبهة العراقية"، مؤكداً انه "سيجري اتصالاته مع احزاب وقيادات الجبهة، خلال الاربع والعشرين الساعة القادمة، من اجل سحب البيان والغاء مقرراته، لانه لم يكن طرفاً فيهاً قبل اي خطوة أخرى سيتخذها".

ترددات نوا

  • الأكثر قراءة
  • احدث الاخبار
Copyright © 2017 - Radio Nawa. Designed and Developed by Avesta Group